رأيك في المدونة

السبت، 30 أكتوبر 2010

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ممارسات عملية واقعية للخبرات التعليمية
يحرص معلم التربية البدنية على مساعدة الطلاب على ترجمة المعارف والمعلومات والمهارات والاتجاهات الى ممارسات عملية واقعية . فالخبرة التي يكتسبها الطلاب في الملعب لايقتصر توظيفها عليه فقط ، بل يتعداه الى مواقف حياتيه ومعان متعددة نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر مايأتي :
1- تكمن أهمية التربية البدنية في ايجاد اتجاه ايجابي عند الطلاب نحوقيمة الوقت واستغلاله بالمشاركة الايجابية في البرامج التربوية المدرسية المتعددة ، في عصرالتكنولوجيا الحديثة التي قلصت من الحركه اليومية للافراد ، وزادت من وقت الفراغ .
2- تتطلب الكفاءة المهنية في أداء العلم توافر اللياقة البدنية وسلامة الاجهزة الداخلية في الجسم ، وتأتي بممارسة الأنشطة البدنية الهادفة بانتظام ، والابتعاد عن التدخين والكحول والمخدرات والسهر .
3- تضع مرحلة المراهقة أعباء ثقيلة على الطالب ، مما يتطلب ابراز دور التربية البدنية في اعلاء دوافعه ، وتوجيهه الوجهه الصحيحة من خلال الاهتمام بالنشاط البدني الذي يستنفد طاقته ، ويهيئ له نمواً جسمياً ، وعقلياً متوازناً .
4 - ينبغي على الطالب المشارك في النشاط الرياضي بصفته لاعباً او متفرجاً المحافظة على المنشآت والملاعب الرياضية لأنها لأبناء المجتمع كلهم ، والحرص عليها كمنشآت عامة .
5 -تعني المواقف التنافسية في المجال الرياضي تقبل النجاح والفشل بروح ومشاعر ايجابية ، كما تعني فهم الآخرين وحقوقهم وآراءهم .
6 - تتيح طرق الاسعاف الأولى للاصابات الرياضية التي يتعلمها ويمارسها الطالب في المدرسة الفرصة في تقديمها للمصاب في البيت والشارع والاماكن العامة ، ومناقشة طرق الوقاية منها مع افراد أسرته وأقاربه وأصدقائه .
7 - يؤكد ...... للطالب ضرورة المشي في الانتقال من مكان الى آخر خاصة في المسافات المناسبة ، والتخفيف من استخدام وسائل النقل . وشكرا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.